المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج الصدفية طبيعيا


د.ياسمينا
11-14-2013, 09:08 PM
تعرف علي طرق علاج الصدفية بالاعشاب وعلاج الصدفية بأستخدام العسل ولكن دعونا نتعرف اولا علي مرض الصدفية وما هي اسبابه وطرق الوقاية منه.
مرض الصدفية هو

الصدفية هو مرض جلدي ينتج عن بناء الخلايا فوق سطح الجلد مما يؤدي إلي بروز سميكة فوق الجلد والصدفية مرض جلدي يختلف في شدته من تهيج جلدي إلي مزمن ولحسن الحظ هنا ستجد نصائح لعلاج مرض الصدفية بطرق طبيعية جدا.

اسباب مرض الصدفية

مازال السبب الرئيسي لحدوث الصدفية غير محدد. فهناك خلل ما يحدث في جهاز المناعة، حيث يؤدى إلى زيادة معدل انقسام خلايا الجلد. عادة تأخذ دورة انقسام خلايا الجلد حتى تنضج و يتم تقشير الخلايا الكيراتينية الميتة 28-30 يوم. أما في حالة الصدفية فان خلايا الجلد تنضج بمعدل أسرع كثيرا ( 3-6 أيام ) و تتجمع الخلايا الكيراتينية الميتة و تتراكم على سطح الجلد مكونة قشور سميكة بيضاء اللون.
أيضا يحدث التهاب بالجلد المصاب ( تحت تلك القشور ) و يظهر أحمر اللون بسبب حدوث بعض التغيرات في الشعيرات الدموية المغذية للجلد مما يؤدى لوجود تغير في الدم المغذى للجلد. و هناك عوامل مساعدة لها دور في حدوث الصدفية، و هي:عوامل وراثية: حيث وجد أن 30% من المصابين بالصدفية لديهم على الأقل فرد في العائلة مصاب بنفس الحالة. و هذا يؤكد وجود ارتباط وثيق بعوامل جينية .


عوامل هرمونية: حيث وجد أن الصدفية اكثر انتشارا عند سن البلوغ. أيضا وجد أن الحمل له تأثير على شدة الصدفية.

عوامل أخرى مساعدة: مثل التوتر العصبي، جروح بالجلد، التهاب بكتيري خاصة التهاب الحلق بالبكتريا السبحية، بعض أنواع الأدوية مثل مضادات الملاريا- بعض مضادات الالتهاب و المسكنات- بعض أدوية ارتفاع الضغط.


انواع الصدفية

ومن الأنواع النادرة من الصدفية هى صدفية الشفاه والأغشية المخاطية للجلد وتعتبر صدفية الشفاه من الأنواع صعبة العلاج لأنها منطقة حساسة وكثرة استخدام الكورتيزون فى هذه المنطقة له العديد من الآثار الجانبية مثل ضعف وضمور الجلد ثم عدم استجابته للعلاج بعد فترة لذلك يلجأ بعض الأطباء إلى استخدام العلاجات التى تؤخذ بالفم ومنها آثار جانبية عديدة ولكن هناك علاجات مبتكرة من البيئة المصرية من المواد الطبيعية الخالصة التى لا يوجد لها أى آثار جانبية.
نصائح في علاج الصدفية بطرق طبيعية
1- استحم يوميا فالاستحمام يقلل من أعراض الصدفية واستخدم دقيق الشوفان في حمامك وابتعد عن الماء الساخن لأنه يسبب جفاف الجلد استخدم الماء الفاتر.
2- استخدم مرطبات بعد الاستحمام للتخفيف من أعراض الصدفية والحكة واستخدم المرطبات الطبيعية وابتعد عن المرطبات الصناعية ذات المواد الكيميائية القاسية.
3- ابتعد عن أسباب تهيج الصدفية مثل المنتجات والأطعمة والملابس والشمس والتي ستؤدي إلي تهيج وانتشار الصدفية.
4- ركز علي الأطعمة الغنية بفيتامين d أو الكريمات التي تحتوي علي الفيتامين.
5- استشير طبيبك عن العلاج بالضوء

علاج مبكتر لمرض الصدفية علاج الصدفية بالاعشاب

توصلت دكتورة أغاريد إلى مستحضر طبى طبيعى آخر تم تسجيله فى وزارة الصحة المصرية أيضا وهو عبارة عن مستخلص من نبات الصبار مع سبعة أنواع من الزيوت الطبيعية الأخرى لبعض البذور المعروفة بنسب دقيقة معينة تسمح بامتزاجها بصورة متجانسة مع إضافة قاعدة لإنتاجها فى صورة مرهم أو كريم يسهل امتصاصه من الجلد وهذا المزيج يدخل فى مكوناته زيت حب الرشاد أو الثفاء (lapidium Sativum) نبات عشبى وهو غنى بمادة اليود والفوسفور والمنجنيز فيتامين C والكاروتين، وتدل دراسات حديثة على احتوائه على عناصر من المضادات الحيوية وكل هذه المواد تساعد على نضارة الجلد ومنح البشرة احتياجاتها من البروتينات الضرورية الفيتامينات الطبيعية وأيضا يحتوى هذا المستحضر على زيت المريمية الذى يحتوى فى تركيبه على مركب الثيوجون بما له من خصائص ضد الالتهابات وعلى مادة الفلافوفويد، وهى المادة المضادة للأكسدة ومقاومة للالتهابات مما يسهل على زيادة الكولاجين فى طبقة الجلد.ويحتوى هذا المستحضر على زيوت أخرى وتجانس هذه الزيوت يعطى الفاعلية العظمى للحفاظ على الجلد فى أحسن رونقه ونضارته، وأوضحت الدكتورة أغاريد أن هذا المستحضر الجديد أيضا يساعد فى علاج بعض الأمراض الجلدية المزمنة فى الأماكن الحساسة التى يصعب علينا وضع مراهم بها مشتقات الكورتيزون لفترات طويلة لما لها من آثار جانبية على صحة الجلد مثل الإكزيما الدهنية والالتهابات السطحية البسيطة وإكزيما الجلد وأيضا صدفية الوجه والأماكن التناسلية فهذه المواد الطبيعية عندما توضع على هذه الأماكن لفترات طويلة لا تسبب أى إضرار بل تحسن الحالة، وتشير الدكتورة أغاريد أن هذا المستحضر الطبيعى يساعد فى علاج صدفية الشفاه بنسبة 94% وعدم تكدس تراكمات الطبقة القشرية مما يؤدى إلى نعومة الجلد وطراوته ونضارته وتخفيف آثار الزمن والتجاعيد ويمثل خطوة جديدة فى المستحضرات التجميلية، وهذا المستحضر الطبيعى يعد ثانى مستحضر للدكتورة أغاريد بعد اختراعها الأول لعلاج مرض الصدفية المزمن، والجدير بالذكر أن الدكتورة أغاريد لها ثلاثة مستحضرات أخرى ومسجلة ولهم براءات اختراع وكلها من المواد الطبيعية من البيئة المصرية.
علاج الصدفية طبيعيا
علاج الصدفية
علاج الصدفية

نصائح اخري نساعدك في علاج مرض الصدفية
1
تطبيق كريم الزنك يوميا إلى المناطق المتضررة. وعليك قراءة الملصق قبل الشراء.
2
أخذ مكملات الزنك عن طريق الفم لعلاج الصدفية بشكل طبيعي. نقص الزنك يسبب مرض الصدفية .
3
احصل على فيتامين (د) لان انخفاض مستوي الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى مرض الصدفية. أخذ مكملات فيتامين D إذا كانت مستوياته منخفضة. تحقق مع الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.
4
تجنب التعرض لفترة طويلة في الماء الساخن خلال فترة الاستحمام. يمكن للماء الساخن ان يفاقم الصدفية . هذا مهم بشكل خاص خلال أشهر الشتاء.
5
اكشف الوجه والذراعين، والساقين لأشعة الشمس المباشرة ما لا يقل عن عشرين دقيقة يوميا. هذا يساعد على إنتاج فيتامين (د).

من موقع متخصص

امنت بالله
11-14-2013, 09:41 PM
جزيتى خيرا

كمان كان بابا عنده صدفية وكنت بعمل له سائل من زهرة نبات أبو خنجر

أغليه بالماء ويمس بيه الجلد

هى زهرة بتنتشر فى الربيع فى الحدائق لونها برتقالى ومعروفة باسم أبو خنجر

شكرا دكتور ياسمينا