المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة بريطانية اطلاق اللحية تحمي من السرطان !


جنى
03-20-2013, 06:41 PM
دراسة بريطانية اطلاق اللحية تحمي من السرطان !

كشفت دراسة طبية بريطانية حديثة النقاب عن الفوائد الطبية لاطلاق اللحى وتأثيرها الايجابي على صحة الانسان خاصة فيما يتعلق بإبطاء عوامل التقدم في السن والحماية من اشعة الشمس الضارة المسببة للسرطان.

للرجال فقط:اللحية لا تزيد الوسامة فقط بل تحمي من السرطان وتقي من اشعة الشمس الضارة

وقال باحثون بجامعة "كوينزلاند الجنوبية": إن اللحية تقدم حماية كبيرة ضد اضرار أشعة الشمس وارتباطها بسرطان الجلد، ووجدوا أن اجزاء الوجه التي تغطيها اللحية والشوارب كانت أقل تعرضا للاشعة فوق البنفسجية الضارة، مقارنة مع المناطق الخالية من الشعر بالوجه بمقدار الثلث. واستخدم الباحثون تقنيات قياس الجرعات، التي تقيس كمية الاشعة اوالاشعاع الممتصة، واظهرت النتائج أن اللحى تقدم ما يترواح بين 90 و95% من الحماية ضد الشمس، اعتمادا على طول الشعر".

إشراقة فجر
03-21-2013, 12:37 AM
,‘



سبحان الله كل يوم يكتشفون شيء يبهرهم
أتى به الاسلام فليعتبر كل ذا لب رشيد ..
فالحمدلله على نعمة الاسلام..
وفي صحيح البخاري عن ابن عمر - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خالفوا المشركين، وفروا اللحية، وأحفوا الشوارب. وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: جزوا الشوارب، وأرخوا اللحى، خالفوا المجوس. وفي مسند أحمد عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أعفو اللحى، وخذوا الشوارب، وغيروا شيبكم، ولا تشبهوا باليهود والنصارى.


جزاك الله خير يا أخية

جنى
03-21-2013, 02:00 PM
نعم اختاه الحمد لله على نعمة الاسلام

جزاكِ الله خير لمداخلتك الطيبة

نمنمن
04-16-2013, 09:06 AM
سبحان الله
هذه سنة المصطفى
من الاف السنين قبل الدراسات والبحوثات
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد